إنفراد وبالفيديو..لقجع يكشف لـ '' شوف سبور''خطته لتنظيم كأس العالم 2026 بالمغرب

بتاريخ : 20-03-2017 16:59:21

'' شوف سبور'' : رشيد محمودي

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هناك معطيات رسمية تخدم مصلحة المغرب في تنظيم كأس العالم 2026، مشيرا إلى أن بداية الترشيحات ستكون في يوليوز 2017 وبعدها بسنتين سيتم فحص الملفات على أساس أن يحسم الإتحاد الدولي في البلد المنظم سنة 2020.

وأفاد لقجع في تصريح حصري لـ '' شوف سبور''، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم في شخصها ولجنتها التنفيدية تميل إلى تنظيمات مشتركة بخصوص كأس العام 2016 نظرا لزيادة عدد المنتخبات المشاركة، كما أن المغرب سبق له أن طالب بتنظيم كأس العالم لثلاثة مرات متتالية وكل المغاربة يعرفون جيدا التطورات التي شهدتها تلك الأحداث علما أن الدولة المغربية قدمت مستويات تنظيمية جيدة في بطولات مماثلة.

وأكد رئيس الجامعة، أنه سيتم تنظيم العديد من الملتقيات الرسمية، مع الرئيس الجديد للإتحاد الإفريقي والذي سيحضر في زيارة عمل بالمغرب نهاية الأسبوع الحالي، كما أن رئيس الإتحاد الدولي '' فيفا'' أنفانتينو سيزور المغرب في منتصف ماي المقبل وخلال الأسبوعين القادمين ستجتمع الجامعة مع رئيس الإتحاد الإسباني لدراسة كل الحيتيات المتعلقة بملف الترشيح ليبقى القرار الأول والأخير للجهات المخول لها اتخاد القرار داخل المملكة.

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع من طرف المشرفين