فريق عربي يخترع قميص ذكي لمواجهة الموت الفجائي داخل الملاعب

بتاريخ : 20-03-2017 20:07:54

شوف تيفي: 

تمكن فريق عمل طبيب مصري من التوصل إلى فكرة قد تنقذ عدد من لاعبي كرة القدم عبر العالم من الموت المفاجئ، وذلك بعد أن شهدت عدد من الملاعب حالات موت متعددة جراء مشاكل في القلب.


وتنبني فكرة فريق الطبيب الشريف محمود، على تصميم قميص رياضي ذكي يعرض المؤشرات الحيوية للاعبين ومن أهمها أداء القلب والأوعية الدموية بشكل مباشر.


و كانت فكرة القميص قد وصلت إلى الدور قبل النهائي في تصفيات ''تحدي 22'' وهي واحدة من المبادرات الخلاقة التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم في قطر 2022, ونشرت اللجنة في موقعها على الانترنت أن القميص الذكي قد يصبح واقعا حقيقيا خلال كأس العالم 2022
.

وصرح الشريف أنه ومن خلال وضع جهاز مصغر محمول يعرض بشكل مباشر أداء القلب والأوعية الدموية للاعبين دون التأثير على لعبهم يمكن من كشف أي خلل في أداء القلب والأوعية الدموية مباشرة، مضيفا أن القميص الجديد سيساعد في إنقاذ أرواح اللاعبين من خلال توفير إجراءات احترازية خاصة وأن الأبحاث تشير إلى وجود مؤشرات لنوبات القلب والتي يمكننا متابعتها بشكل مباشر، بعد ذلك تحليل تلك البيانات وإعطاء إنذار في حالات التنبؤ بوجود نوبة قلبية محتملة من أجل التحرك بشكل أسرع ومنع حدوثها.

ويعمل الشريف مع فريق عمل متنوع يضم اثنين من المصريين ومثلهما من القطريين، وسيتم الإعلان عن الفرق المتأهلة لنهائي ''تحدي 22'' في منتصف شهر أبريل القادم وسيجري دعوة المتأهلين للمرحلة النهائية إلى الدوحة للمشاركة في ورش عمل وجلسات مع مرشدين متخصصين في مجالات مختلفة لتطوير أفكارهم وتقديمها وعرضها أمام لجنة التحكيم في الحفل الختامي.

 

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع من طرف المشرفين

شوف سبور أيضا